TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجز موازنة تونس يتراجع 44% بنهاية فبراير 2021

عجز موازنة تونس يتراجع 44% بنهاية فبراير 2021
تونس - أرشيفية

مباشر: ذكرت وزارة الاقتصاد والمالیة ودعم الاستثمار في تونس أن عجز موازنة البلاد تراجع بنسبة 44 بالمائة بنهاية شهر فبراير الماضي، على أساس سنوي.

وأوضحت نتائج وزارة الاقتصاد والمالیة المتعلقة بتطبیق المیزانیة، انخفاض عجز الموازنة بنهاية فبراير الماضي إلى 8ر177 ملیون دینار، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2020، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وأرجعت الوزارة، الانخفاض في العجز إلى تقلص أعباء تنفیذ المیزانیة بنسبة 5ر5 بالمائة خلال أول شهرين بعام 2021 إلى 5.1 مليار دينار، مقابل 4ر5 ملیار دینار في ذات الفترة من العام الماضي.

وألمحت، إلى تراجع بند الأجور بنسبة 4 بالمائة، والتدخل 23 بالمائة في نهاية فبراير الماضي.

وشهدت موارد الموازنة تقلصاَ طفيفاً بنسبة 4ر2 بالمائة لتبلغ 5 ملیار دینار، أثر انخفاض الإیرادات الضریبیة بنحو 6 بالمائة إلى 8ر4 ملیار دینار، والعائدات غیر الضریبیة بنسبة 71 بالمائة، أي 169 ملیون دینار.

وسجلت موارد الخزینة ارتفاعا بنسبة 11 بالمائة في ذات الفترة، لتصل إلى 9ر1 ملیار ملیار دینار، نتیجة زیادة موارد الاقتراض بأكثر من 100 بالمائة.

وأفادت وزارة الاقتصاد، أنه تمت تعبئة ھذه الموارد النقدیة بشكل رئیسي لسداد أصل الدین بقيمة 3ر1ملیار دینار، وتمویل القروض والأقساط الصافیة على موارد الخزینة بقيمة 5ر0 ملیار دینار.

ترشيحات 

السعودية: أفعال إسرائيل انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن

"انتهاك صارخ للقرارات الدولية".. الكويت تعلن رفض استيطان الأراضي الفلسطينية